النصائح الخمسة الأفضل حول كيفية الدراسة دون الشعور بالملل

عندما تدرس شيئًا لا تحبه ، فربما تشعر بالملل. على الرغم من وجود العديد من التواريخ أو المؤلفين أو النظريات التي لن تهمك على الإطلاق ، إلا أنه سيتعين عليك تعلمها على أي حال. وبالتالي ، يمكن أن يقودك الملل إلى المماطلة وترك الدراسة للحظة الأخيرة. بدوره ، سوف يؤدي هذا إلى الكثير من التوتر والقلق. لتجنب هذا ، جرب النصائح التالية.

النصائح : أيقظ فضولك

طريقة واحدة للدراسة دون ملل هي إيقاظ فضولك. الفضول يساعدك على التعلم بسهولة نسبية. لذلك ، هو واحد من أعظم أعداء الملل. في الواقع ، إذا استيقظ فضولك ، فإن الانحرافات ستكون أكثر احتمالًا.

تخيل أنك تدرس شكسبير ولكن الكتاب المدرسي يشرح كل شيء بطريقة خطية ومملة للغاية. ربما بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها هي البحث عن مقاطع الفيديو ، أو الاهتمام بما حدث في حياته ، أو الأفضل من ذلك ، قراءة بعض النصوص التي كتبها . بالتأكيد سوف يكون هناك شيء يلفت انتباهك. ربما كان شيء لم يكن في كتابك المدرسي وسوف يشجعك على معرفة المزيد.

من الخطأ الاعتقاد بأن ممارسة فني أصبحت سهلة بالنسبة لي. أؤكد لكم ، يا صديقي العزيز ، أن أحداً لم يول عناية كبيرة لدراسة التكوين مثل I. نادراً ما يوجد سيد مشهور في الموسيقى لم أدرس أعماله كثيرًا وبدقة. “

فولفغانغ أماديوس موتسارت

النصائح : الدراسة في مجموعة

رغم أن الدراسة الفردية ضرورية في كثير من الحالات ، إلا أن الدراسة في مجموعة يمكن أن تكون طريقة رائعة للدراسة دون الشعور بالملل. في الواقع ، يمكن أن يكون أكثر إثراء. متابعة مثالنا السابق ، تخيل أن شخصًا ما في صفك يحب شكسبير. يمكنك الاستفادة كثيرا من هذا إذا كنت تدرس معهم. على سبيل المثال ، يمكنك طرح الأسئلة عليهم وتوضيح بعض شكوكك.

علاوة على ذلك ، تساعد مجموعات الدراسة في تحفيز نفسك للدراسة. على سبيل المثال ، إذا وافقت جميعًا على تجاوز موضوع معين في وقت مبكر من اليوم التالي ، فسيكون هناك حافز لمنعك من المماطلة.

تحرك أثناء دراستك

هناك طريقة أخرى رائعة للدراسة دون الشعور بالملل وهي التحرك. بالإضافة إلى ذلك ، سوف يساعدك على الاحتفاظ بالمعلومات التي درستها. بالتأكيد لقد قابلت العديد من الأشخاص الذين يميلون إلى الدراسة بصوت عالٍ أثناء المشي من مكان إلى آخر.

هذا ينشط عقلك ويمنع النعاس الذي يأتي من الجلوس أو عدم الحركة لفترة طويلة. أي مستوى أساسي من النشاط الفسيولوجي سوف يتضور جوعًا عن الإحساس بالنعاس. في الوقت نفسه ، سوف يعزز أيضًا الاحتفاظ بمفاهيم جديدة.

تحديد الأهداف الصغيرة ومكافأة نفسك

طريقة أخرى رائعة لمحاربة الملل أثناء الدراسة هي من خلال تحفيز نفسك بأهداف صغيرة .

على سبيل المثال ، إذا كان عليك دراسة الجبر أو مواد الرياضيات الأخرى ، فيمكنك أن تخبر نفسك أنك لن تترك مقعدك حتى تتمكن من حل المشكلة بشكل صحيح.

بمجرد تحقيق ذلك ، يمكنك مكافأة نفسك على وقتك وجهدك.

على سبيل المثال ، يمكنك الخروج للخارج للركض أو المشي لمسافة قصيرة أو تناول قطعة من الشوكولاتة.

ثم ، يمكنك متابعة هدف آخر. على سبيل المثال ، حل مجموعة أكثر صعوبة من المشاكل.

ينجح الأشخاص ذوو الأهداف لأنهم يعرفون إلى أين يذهبون.”

إيرل نايتنجيل

النصائح : كن مبدعا

إن آخر النصائح حول كيفية الدراسة دون الشعور بالملل هو أن تكون مبدعًا ، حيث سيجعل جلسات الدراسة أكثر متعة.

إذا كان هناك شيء لا يمكنك تعلمه ، مثل اسم حدث مهم في التاريخ !، فيمكنك استخدام ما بعده لإبقائه في مرمى البصر وعدم نسيانه.

يمكنك أيضًا التوصل إلى أغنية أو محاولة تذكر شيء ما كما لو كانت قصة.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعدك التسطير على الدراسة دون الشعور بالملل. هناك العديد من الخيارات.

كيف تدرس دون ملل؟ هل طبقت أي من النصائح السابقة؟ على الرغم من صعوبة دراسة شيء لا تحبه! ، إلا أن هذه النصائح ستساعدك على الدراسة بفعالية أكبر من الآن فصاعدًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top